استخدام تويتر في الأعمال التجارية

كيف يمكنك إستخدام تويتر في التجارة الإلكترونية

تويتر أداة قوية ومهمة لأصحاب التاجرة الإلكترونية، ويمكن بسهولة أن تستخدم لزيادة المبيعات والعملاء.
في هذه المقالة سوف نتطرق الى بعض الأساسيات المهمة مثل كيفية تحويل تويتر إلى أداة فعالة لتجارتك الإلكترونية، وجعلها منصة دعم العملاء، وأيضا سوف نعلمك بعض الطرق السحرية للتغريد في موقع تويتر حتى تصل الى نتيجة رائعة.

ما هو هدفك؟

قبل أن تقفز إلى هذا الموقع الاجتماعي، أولا يجب عليك تحديد ماذا تريد من تويتر. على سبيل المثال، شركة محاماة لا تحتاج الى تويتر للحصول على عملاء جدد. بدلا من ذلك، فإن شركة المحاماة هذه سوف تؤسس نفسها باعتبارها مصدرا موثوقا للمعلومات القانونية وابراز علامتها التجارية بشكل احترافي افضل. وسوف تصبح صوتا قياديا في القانون إضافة إلى مصداقيتها وإقناع الزبائن المحتملين (هذا مانسميه التسويق الداخلي وفي هذا السياق اطلع على المقالة استراتيجية التركيز على نوع محدد من المحتوى الداخلي). من المهم معرفة ما اذا كان السوق الذي تستهدفه يستخدم تويتر وبعد ذلك يمكنك ان ترى القيمة الحقيقية التي تنتظرك في تويتر.

كيفية يمكنك تحدث لغة تويتر

تويتر بالطبع لديه لغته الخاصة و تحتاج إلى فهمها لكي تدخل الى هذا العالم. من المهم أن تأخذ خطوة إلى الوراء وفهم بعض الأساسية التي ينبني عليه موقع تويتر.
التغريدة : تسمى تويت وهي تدوينة يبلغ عدد حروفها 140 حرف
اسم المستخدم : يبدأ بـ @
إعادة تغريد : إعادة تغريدة لشخص اخر في جدارك
هاشتاج (#) : أداة تمكن الآخرين لإيجاد المحتوى المطلوب، على أساس الموضوعات. يمكنك النقر فقط على هاشتاق معين حتى تظهر لك الكثير من التغريدات التي تتحدث في نفس الموضوع
المتابعون : هم الاشخاص الذين يتابعون تغريداتك
المتابعين :هم الاشخاص الذي تتابعهم
رسالة مباشرة : تستطيع ارسال رسالة للأشخاص الذين يتابعونك

كيفية استغلال تويتر في التجارة الإلكترونية

1. دعم العملاء
يجب عليك توفير الدعم لعملائك اينما كانوا، وتويتر هو المكان الجيد ان تظيفه الى قائمة قسم الشكاوى، هذه من بين الاسرار الناجحة في تويتر حيت تلك الردود او الدعم الذي تقدمه يشاهده الاخرون ويصبح بمتابة رسالة على اننا نساعد عملائنا ونقدم له كافة الحلول اينما كانوا.
إليك بعض الردود
الردود السلبية في تويتر وتحويلها لصالحك
اليك الامر انت ترى رد سلبي ولتعلم انني افضل الردود السلبية على الاجابية .. لماذا لان الاجابية تكون وينتهي الامر ام السلبية فانت تكون في بداية القصة وعليك امتصاص غضب المتابعين وتحويل الموضوع بذكاء لصالحك لكسب WOM عبر عرض قصة البطل الذي تم تعويضه و حل مشكلته بالكامل لعكس قوتك في خدمات مابعد البيع ولكن احذر فليس كل عملية يمكن تحويلها بهذا الشكل لتستفيد منها من زخم الشبكات الاجتماعية ولكن على الأقل سيرضى هذاا لزبون وقد يتحدث عنك و عن خدمتك الجيدة. مقتبس من مدونة محمد بدوي الجزء الثاني تعلم كيف تتعامل مع الردود السلبية في تويتر و الشبكات الاجتماعية؟

2. إدارة التغريدات الإيجابية والسلبية
إذا وصلتك تغريدة إيجابية لعميل معربا عن سعادته حول الرد بالشكر والتفاعل، وايضا يمكن ان تذكر منتج جديد سوف يصدر قريبا تلك طريقة رائعة للحصول على بعض الردود الاجابية، اما ان حصلت على تغريدة سلبية فحاول معالجة المشكلة وتقديم الحلول. اعتبر المحادثات في تويتر مع عملاءك كانها محادثة وجها لوجه: عليك ان تكون ودي و مهذب حتى ان كان عميل غاضب يجب عليك المحاولة للسيطرة على الوضع كما اسلفنا سابقا.

3. دراسة السوق التي تستهدفها
تويتر هو واحد من أفضل الأماكن لأصحاب المشاريع الإلكترونية للحصول على المعلومات لمتجرهم على الانترنت. ويعتبر تويتر أبسط وسيلة للبقاء على مقربة عملاءك المستهدفين. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع سيارات في الكويت، يجب عليك القيام بالبحث في تويتر باستخدام الكلمات الرئيسية للعثور على الاشخاص الذين يتحدثون عن السيارات وفي دولة الكويت.

على ذكر بيع سيارات في الكويت ان كنت تاجر(ة) وتبيع منتوجاتك في تطبيق انستغرام او تويتر اليك هذه المقالة: أهمية المتجر الإلكتروني للتجار النشطين في تطبيق انستقرام في الخليج

4. ابدا بمنافسيك
منافسيك ربما بالفعل يتواجدون على تويتر. وهذا سوف يساعدك من الاستفادة من أخطاءهم ودراسة نقاط القوة والضعف لديهم والشيء الجميع أنظر الى متابعيهم نعم انهم عملاءك المستهدفين الان تعرف منافسيك ولديك نوعية العملاء الخاص بك في تويتر. وهذا من شأن أن يساعدك على جمع معلومات متعمقة حول تجارتك في موقع تويتر.

اليك طريقة حذف المتابعين بكل سهولة

وماذا ايضا يمكنك فعله في تويتر لتجارتك الالكترونية؟

الشي الرائع في توتير لا يكمل فقط في التواصل مع المتابعين او العملاء، متأكد أنه يمكن ان تخبر الكثير من متابعك عن المبيعات والخصومات والمنتاجات الجديدة .. الكثير من الاشياء المهمة سوف تساعدك وتوجهك نحو المستقبل في التجارة الإلكترونية، على سبيل المثال:
طرح الأسئلة والحصول على الآراء حول خدمة او منتوج
اسأل عن المنتجات المفضلة لديهم والعلامات التجارية
تقديم اشياء مجانية لزيادة الشهرة والثقة
إن إدارة حساب تويتر الخاص بك يمكن أن يكون عملاً صعبا – ولكن يجب أن تعلم أن جهودك في النهاية سوف تتحول الى زيادة المبيعات.

صاحب المقالة: @oubihis

تريد


  • تطبيق

  • موقع

  • نظام

ابدأ مشروعك معنا !

إستفد من إستشارات و خدمات مع حلول مبتكرة لإطلاق مشروعك بأٌقوى فعالية

راسلنا

المزيد من التدوينات