تصميم المواقع ومواقع الجمعيات

تصميم موقع الكتروني لإدارة الجمعيات

تعتبر الجمعيات فاعلا تنمويا تهدف في غالب الأحيان للتصدي للمشاكل واستهداف الفئة المتضررة (شباب، أطفال، نساء، شيوخ، …) تضع على عاتقها مند تأسيسها نظاما للتسيير والإدارة، يندمج ويشارك في تفعيل العمل المجتمعي المدني كاتفاق مستمر يسما لقضاء الحاجيات الأساسية للمؤسسة الجمعوية. وتكوين هيكل مجتمعي قائم بذاته يستهدف كافة الطبقات الاجتماعية، لكن هاته الأخيرة غالبا ما تقع في دوامة تتسم بسوء التدبير مما يجعلها عرضة لمشاكل تسيريه إدارية عوض استهداف الغاية المنشودة منذ البداية. لتقع في مشاكل متنوعة كالأعضاء غير المحددين، يصعب اللجوء إليهم داخل أوراق فقدت. بتوالي الأحداث وتطور الأوضاع داخل الجمعية يصعب الادلاء ونشر كل جديد من (اخبار، مستجدات، …) وابلاغها الى كافة ممثلي الجمعية خصوصا ان اتسع نطاقها وبعدت المسافات. لذلك يتم اللجوء للاتصال بكل شخص على حدة، مما يزيد المصاريف المسحوبة من صندوق الجمعية. اما بالنسبة للمستجدات فتأخذ مجرى شفوي او اعلان معلق في لافتة نادرا ما يتجه اليه. ان قامت الجمعية باي اجراء جديد (مشروع، تغيير، إضافة، تعديل، …) تحتاج الى استطلاع لتدرس مدى جاهزيتها وجاهزية الفئة المدروسة للشروع في التطبيق لكن صعوبات الاستفتاء تجعلها في حيرة بين التنفيذ والإلغاء، ليبقى المشروع المتخذ مهدداً بالفشل.

عند رغبة انضمام عضو جديد للجمعية تشتبك عليه كثرة الأوراق والإجراءات ليصبح فردا في عمل تطوعي مما يجعله يتنازل عن تسجيله أحيانا لتضيع فرصة الدعم على الجمعية وتفقد يد عون انهكتها كثرة الإجراءات عوض وضع تبسيطات تزيد فرص ازدهار تمويلها وجذب الأعضاء.

كلها مشاكل تتطور لتحدث فجوة في الجمعية.
– هل من وسيلة سلسة تبرز كافة ممثلي الجمعية؟ تظهر صلاحياتهم ومعلوماتهم الشخصية داخل الجمعية؟
– هل من حل بسيط لمشكلة نشر والإعلان باخر المستجدات؟
– هل من طريقة تجعل الانخراط بمراحل وجيزة؟
– هل من بوابة تفتح المجال للجمعية وتوسع نطاق عملها؟

هل هنالك من سبيل بسيط يسهل عملية التسيير والضبط الهيكلي للجمعية بغية تحقيق الأهداف المنشودة دون مشاكل؟

يمثل النظام الرقمي الجمعيات موقعا الكترونيا، تم تطويره اعتمادا على أحدث لغات البرمجة التي تضفي حس التميز لشركة عبر الخليج، ويبرز رونق التصميم حسا جماليا ابداعيا يبسط مأمورية التعامل مع الواجهة، والولوج الى كافة الأقسام. كما تظهر اللوحة اسفله متال الجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات، التي تضم عدة أجزاء مكونة للصفحة الرئيسية.

تصميم راءع لواجهة موقع للجمعيات

يعتبر المشروع ممهدا للعمل الجمعوي وتجعله سهلا ومحميا، بواجهة تطلب البريد الالكتروني وكلمة السر للولوج للإدارة بغية المحافظة على الخصوصية والحفظ الجيد للمعلومات.

للولوج الى لوحة تحكم موقع الجمعيات تحتاج الى بيانات الدخول
1- القائمة الرئيسية:
عبارة عن واجهة أساسية سريعة للتنقل بين كافة عناصر إدارة الموقع من لوحة تحكم، مقالات، ممثلين، مواقع ذات صلة، استطلاع الراي، طلبات الانضمام والاعدادات. لإضافة كل ما هو جديد داخل الموقع.

تميز القائمة الرائيسية لموقع الجمعيات بتصميم رائع
2- المقالات:
يمكن هذا القسم من تصفح كافة المقالات المنشورة داخل الموقع، المرتبة حسب العنوان وصاحب المقال.
بنفس السلاسة يتم التعديل (الزر الاخضر) على أي مقال دون أي اشكال وتجنبا لكثرة الاعلانات، يضاف المقال الجديد ويحذف (الزر الاحمر) كذلك بنفس الطريقة.

امكانية اضافة المقالات الى الموقع

كنموذج لإضافة مقال جديد :

طريقة بسيطة وسهلة لاضافة المقالات الى موقع الجمعيات

3- ممثلو الجمعية:

يختص هذا القسم في إدارة الأعضاء داخل نطاق الجمعية ضمن لائحة تمكن من التصفح الكامل لكل الممثلين في تفصيل لعدة عناصر (الصلاحيات – الاسم – البريد – الدولة ) ويمكن التعديل (الزر الاخضر) على أي ممثل دون أي اشكال وتجنبا لكثرة التقارير الشخصية، يضاف العضو الجديد ويحذف (الزر الاحمر) كذلك بنفس الطريقة.

صفحة خاص بممثلو الجمعية

4- استطلاع الراي:
يأتي هذا القسم ليعالج خلل مهم داخل الجمعية، استطلاع الراي لدراسة أي مشروع مرسوم لبناء رؤية مستقبلية قبل التطبيق و الإنجاز بحيت تمهد لعملية الموافقة. ويمكن التعديل (الزر الاخضر) على أي استطلاع دون أي اشكال وتجنبا لأية عراقيل. يضاف الاستطلاع الجديد ويحذف (الزر الاحمر) كذلك بنفس الطريقة.

صفحة لوضع استطلاعات الراي في موقع الجمعيات

نموذج لإضافة استطلاع جديد :

صفحة اضافة استطلاع الراي

5- طلبات الانضمام:
يجمع هذا النطاق كافة الطلبات المقدمة من الواجهة الرئيسية من قبل أعضاء يرغبون في الانضمام الى صفوف الجمعية. تبقى طلباتهم قيد الدراسة الى غاية الموافقة او الرفض بحذف الطلب (الزر الاحمر) كما تشير القائمة الى عدد الطلبات المقدمة.

صفحة اضافة المسؤولين عرض خاص بموقع الجمعيات و تصميم المواقع

تريد


  • تطبيق

  • موقع

  • نظام

ابدأ مشروعك معنا !

إستفد من إستشارات و خدمات مع حلول مبتكرة لإطلاق مشروعك بأٌقوى فعالية

راسلنا

المزيد من التدوينات