طرق سريعة وغير مكلفة لتسويق لمكتبتك

الطريقة 1: الغفران

سامح فئة معينة من المترددين الى المكتبة حسب معايير معينة، او قم بعمل خصومات للغرامات.

الطريقة 2: الشائعات

الناس تحب سماع الاخبار والشائعات، اليك طريقة يمكن ان تزيد من حظوظ عدد زوار المكتبة، على سبيل المثال، المكتبة تعطي امتيازات لمن يقنع الناس على الارتداد الى المكتبة.

الطريقة 3: اخرج من قوقعتك

كثير من المكتبات لا تجد لها تواجد على شبكة الانترنت، وان وجد لها تواجد تجد موقعها فقط ولا يكون هناك تحديثات لمدونة المكتبة في اغلب الأحيان.

والحل هنا هو ان تقوم إدارة المؤسسة بعمل صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي والبدء النشر بها، على سبيل المثال نشر طرائف المكتبات، اقوال، صور للمكتبة، اخبار… كتب جديدة، كتب نادرة (الناس تحب الاطلاع على الشيء قبل قصده)، نشر ما الذي يفعله الناس بالمكتبة، ما الهدف من المكتبة…. الناس تحتاج الى التوعية.

الطريقة 4: لا تقرأ كثيرا

نعم، إذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده … الانسان مكون من جسد وروح، لهذا ضع مخطط يمكن من دعوة موسيقار محلي، مغني، وتنظيم لقاء موسيقي، او على الأقل فسحة يبين فيها موظفي المكتبة قدراتهم، ويتم فيها دعوة تلاميذ المؤسسات والجمعيات لكي تثبت المكتبة تواجدها.

الطريقة 5: إرسال الرسائل الإخبارية

أرسل رسائل على البريد الالكتروني الى المؤسسات تخبرها بأنشطة المؤسسة الحالية، والأنشطة السابقة، او قم بإنشاء نشرة إخبارية يتم نشرها على المجلة الحائطية لأقسام المدارس.

الطرقة 6: الاعلام

تواصل مع الصحف والجرائد الالكترونية والإذاعات المحلية ونظم لقاءات في برامجهم الخاصة.

تريد


  • تطبيق

  • موقع

  • نظام

ابدأ مشروعك معنا !

إستفد من إستشارات و خدمات مع حلول مبتكرة لإطلاق مشروعك بأٌقوى فعالية

راسلنا

المزيد من التدوينات